مدينة سيدي علي مستغانم مدينة سيدي علي مستغانم
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مواهب محلية : الشاعرة بالأكحل منى رباب

الشاعرةبالأكحل منى رباب


 الشاعرةبالأكحل منى رباب
 من مواليد  17/12/2006 بسيدي علي تدرس في السنة الثانية متوسط حاليا
 بسن 13 سنة كتبت 9 خواطر نطرح لكم عنوانيها 
 خاطرة المسرح سنة 2017 
 خاطرة قانون المرور سنة 2018 
 قصيدة فلسطين سنة 2018 
 خاطرة العلم سنة 2016 
 خاطرة الشهداء سنة 2015  
 قصيدة الأربعاء الأسود 2018 
 خاطرة نوفمبر 2014 
 خاطرة الأم 2014 
 قصيدة المحامية 2018 

 بدأت كتابة الشعر منذ ان  كان عمرها 7سنوات و في صف الثانية إبتدائي , بحيث أحست بأن في اللغة العربية حلاوة مما أدتها إلى الإهتمام بكل شيء   يخص الأدب قدوتها في الشعر هما الشاعران الفلسطيني المرحوم محمود درويش و الشاعر المصري هشام الجخ .
 أول مرة صعدت فيها على خشبة المسرح كانت في قاعة السينما بمسقط رأسها
بسيدي علي. حينها كان حفل للاطفال,حيث قامت بإلقاء كلمة قصيرة عن أمها ومن بعد هذه اللحظة اصبح إلقاء الشعر شيئا مميزا في حياتها وفي ذلك الوقت كان عمرها 6سنوات.

 أصبحت منى  في كل حفلة أو تظاهرة اتحب إلقاء الشعر ,بحيث كتبت عن نوفمبر وكان عمرها 7سنوات , وفي سنة 2015 شاركت في المهرجان الثقافي الولائي قراءة في احتفال وقد حصلت على المرتبة الأولى , واصلت  منى كتابة الأشعار و القت شعراً عن العلم في مدرستها الابتدائية وفي سنة 2017 شاركت في مسابقة الطفل الشاعر وحازت على المرتبة الاولى فيها وحصلت على درع المسابقة برغم من أنها كنت أصغر مشاركة و كانت تلك نقطة تحول في مشوارها بعدها أصبحت تتم دعوتها لإلقاء أشعار في كل الحفلات الثقافية بمدينة سيدي علي .

 في مارس 2019 و بعد 4أشهر من التصفيات التأهيلية هنا في الجزائر لمهرجان القلم الحر للإبداع العربي ، تم إختيارها رسميا لتمثيل الجزائر بجمهورية مصر العربية فتنقلت مع وفد بلادها الجزائر إلى جامعة الفيوم لمدة 10أيام و تم تكريمها كأصغر مشاركة من بين 80مبدع عربي و تحصلت على المركز الأول في فرع الخاطرة بعد مشاركة مميزة ألقيت فيها عدة أشعار اُعجب بها كبار الشعراء الذين شجعوها كـ"طه الأسدي" و "صديق فيثة" كان فخرا كبير و شهادة تعتز بها و حضيت بإهتمام غير مسبوق في مختلف قنوات التلفزيونية و الإذاعية و مواقع التواصل الإجتماعي.
بالتوفيق للاخت منى رباب بالاكحل في مشوارها نتمنى ان تواصل على هذا المنوال و تصل الى مراتب و جوائز افضل ان شاء الله .

عن الكاتب

ilovesidiali.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدينة سيدي علي مستغانم